رابطة دوري السلة الأمريكي تكرم براينت بنظام جديد لمباراة كل النجوم

الأخبار
رابطة دوري السلة الأمريكي تكرم براينت بنظام جديد لمباراة كل النجوم

SBL - الرياض

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين عن نظام جديد للنسخة المقبلة من مهرجان مباراة "كل النجوم" تكريماً للراحل كوبي براينت، النجم السابق لفريق لوس أنجليس ليكرز، والذي لقي حتفه قبل أيام إثر تحطم طائرة مروحية.

وكشفت الرابطة عن النظام الجديد لمباراة كل النجوم المقررة في شيكاغو في 16 فبراير (شباط) المقبل، من شأنه أن يزيد حدة المنافسة إلى جانب التبرع للعمل الخيري وتكريم براينت، الذي شارك في المباراة 18 مرة خلال مشواره مع فريق ليكرز وقد توج أربع مرات بجائزة أفضل لاعب بها.

وأوضحت الرابطة أن كل واحد من الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة سيبدأ وكأنه مباراة جديدة، إذ ستشير النتيجة إلى التعادل بين الفريقين 0-0.

وفي الربع الأخير، لن يجرى تحديد زمن له، وإنما سيحسم من خلال نتيجة محددة.

وتتمثل تلك النتيجة في وصول أي من الفريقين إلى عدد من النقاط يعادل إجمالي عدد نقاط الفريق المتقدم خلال الأرباع الثلاثة الأولى مضافاً إليه 24 نقطة.

وأوضحت الرابطة أنه، على سبيل المثال، إذا سجل الفريق المتقدم خلال الأرباع الثلاثة الأولى 100 نقطة، سيكون الفريق الذي يصل أولاً من خلال الربع الأخير إلى النقطة 124 هو الفائز بالمباراة.

وبذلك سيكون على الفريق المتقدم في النتيجة الإجمالية للأرباع الثلاثة الأولى تسجيل 24 نقطة ليحسم المباراة لصالحه.

أما الفريق الآخر فسيكون مطالباً بتسجيل 24 نقطة، إلى جانب فارق النقاط الذي تأخر به خلال الأرباع الثلاثة الأولى، كي يحتسب فائزاً بالمباراة.

وتجدر الإشارة إلى أن "24" هو الرقم الذي حمله قميص براينت خلال المواسم العشرة الأخيرة بمسيرته.

وسيجرى التبرع بمبلغ 500 ألف دولار، على الأقل، لمنظمات في شيكاغو يجرى اختيارها من جانب قائدي فريقي مباراة كل النجوم، وهما جيانيس أنتيتوكونمبو لاعب ميلواكي بكس وليبرون جيمس لاعب ليكرز.

 

https://www.sbl.sa/public/newslink/920