مدرب الفتح محمد محروس لـ SBL : اتفاءل بالمركز الرابع فهو طريقي لنيل لقب الدوري

الأخبار
مدرب الفتح محمد محروس لـ SBL :  اتفاءل بالمركز الرابع فهو طريقي لنيل لقب الدوري

مدرب الفتح محمد محروس ل SBL :

اتفاءل بالمركز الرابع فهو طريقي لنيل لقب الدوري

أحد والنصر والفتح والأهلي يتنافسون لنيل البطولة هذا الموسم

الاتحاد لن يعود لكثرة مشاكل .. والتطوير يرفع مستوى السلة السعودية

حوار - السلة السعودية - الأحساء

تحدث المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة بنادي الفتح الكابتن محمد محروس لموقعنا ( دوري كرة السلة السعودي SBL )عن كثيرا من الاشكاليات التي واجهها فريقة خلال المرحلة الماضية .. في حوار لم يخلو من الصراحة والواقعية المعروفة عنه.

  • في البداية حدثنا عن استعداداتكم في الفترة الماضية لخوض منافسات الدور الثاني ؟
  • الحقيقة فترة التوقف الماضية كانت طويله جدا حيث أستمرت اكثر من شهر وأصابة اللاعبين بالملل من تكرار التدريبات والأبتعاد عن أجواء حماس المباريات وجعل بعض اللاعبين لايلتزمون بحضور التمارين.

  • وماذا عن مباراتكم القادمة أمام النهضة ؟
  • بالرغم من أن المواجهة التي خاضها الفريق أمام القادسية الأسبوع الماضي ضمن لقاءات دور الستة عشر من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد عدنا من خلالها الى أجواء المباريات وفريقي على أهبة الاستعداد لملاقات النهضة وهو فريق قوي في وسيلعب في داره وبين انصاره في الدمام ولديه لاعبين أجنبيين مميزين من الجنسيه الأمريكيه في أولى جولات الدور الثاني من منافسات الدوري.

  • وماذاعن مدى تأثير الإمكانيات المادية على مستويات الفرق ؟
  • لايختلف أثنان على أن الامكانيات المادية تعتبر عنصر أساسي وهام جدا في دعم أي لعبه وتساهم مساهمه كبيره وتلعب دور كبير في تطور مستواها .. فالفريق الذي يملك راعي لديه أمكانيات مادية تمكنه من استقطاب لاعبين أجانب مميزين يصنعون الفارق ويشكلون إضافة لفرقهم بل ويرجحون كفته على غيره من الفرق المنافسه ونحن فريقنا بدون راعي .. ولذلك نحن نعمل حسب الإمكانيات المادية المتاحة لدى الادارة التي تتكفل مشكوره بالصرف على الفريق وأمورنا جيدة ولله الحمد ولنا حضور مميز في الدوري ولكن أذا حصل ان جاء لفريقنا راعي فان ذلك سيساهم في رفع مستوى الفريق ومعنويات اللاعبين.
  • وعن رأيه في مستوى مباريات الدور الأول ومقارنته بمستوى الموسم الماضي؟
  • قال : تقييمي من وجهة نظري بأن المستوى بين الفرق متقارب وليس هناك فرق ولاعبينا جاهزين ويبذلون جهد كبير و نحن لسنا ببعيدين عن المنافسه على البطوله .

 حيث نحتل حاليا المركز الرابع الذي نتفائل به لاننا حققنا نفس المركز في الدور الأول في الموسم الماضي الذي حققنا فيه بطولة الدوري .. حيث كنا  بعد أحد المتصدر والنصر الثاني والأتحاد الثالث ولنا هدف منشود نسعى لتحقيقه و أنجازنسعى لتكراره للمره الثانيه وهو بطولة الدوري .. التي لن تكون بعيدة المنال علينا.

  • من ترشح للمنافسة هذا على بطولة الدوري هذا الموسم ؟
  • قال :

المنافسه هذا الموسم ستكون شرسه وقويه على بطولة الدوري و ستنحصر بين أربعة فرق هي ( أحد والنصر والفتح والأهلي ) وأستبعد تماما الفريق الأتحادي من المنافسه فهو من وجهة نظري رأيي الشخصية لن يستمر في مركزه الحالي بل سيتقهقر الى الوراء بسب وجود مشاكل ماديه لديه بجانب أبتعاد نجومه ..  والواضح بأن الفريق الأتحادي الموسم الماضي أفضل بكثير وأتوقع أيضا بأن فريق النصر سوف يحسن من مركزه لأنه قام بتدعيم فريقه بالعديد من نجوم المنتخب المميزين الأساسيين.

  • كلمة اخيرة ؟
  • اود هنا عبر موقعكم ان اشيد بالخطوة المميزة بدخول شركة خاصة لتطوير كرة السلة السعودية .. والحقيقة انا سعيد بهذة الخطوة خصوصا وان الشركة تدعم الاندية في مسيرتها للنهوض باللعبة .. خصوصا الدعم المادي المقدم للاندية للمساهمة في تكاليف أستقطاب واحد من المحترفان الاجنبيان للفريق .. بجانب التركيز على النقل المباشره للمباريات .. وتغطية اخبار الفرق يوميا عبر موقع دوري كرة السلة السعودي .. كل ذلك  سيسهم بلا شك في رفع مستوى المسابقات والفرق المشاركة فيها مما سيعود بالفائدة للمنتخبات الوطنية .

 

https://www.sbl.sa/public/newslink/775