السعودي الاول ( أ ) يتصدر ويلعب ربع النهائي غدا

الأخبار
 السعودي الاول ( أ ) يتصدر ويلعب ربع النهائي غدا

لمنامة - كرة السلة السعودية

نجح المنتخب السعودي الأول( أ ) لكرة السلة في التأهل لدور ربع النهائي لمنافسات بطولة الخليج الثالثة للكبار لكرة السلة( 3×3 ) التي انطلقت في مملكة البحرين بمشاركة 24 فريقا بواقع فريقان من كل دولة، وذلك بعد تحقيقه الفوز في جميع مبارياته خلال اليوم الأول وجاء قطر ثانياً والبحرين ثالثا ثم الإمارات رابعا وأخيرا عمان خامسا.

وفي المجموعة الأخرى احتل المنتخب القطري الصدارة ثم البحرين والكويت ومنتخب السعودية الاول ( ب ) .

                             خليجية الشباب

واليوم الجمعة انطلقت منافسات البطولة الخليجية الاولى لكرة السلة لدرجة الشباب بمشاركة 12 بنفس نظام بطولة الكبار .. وهي المشاركة الاولى لمنتخبنا الشباب في بطولة رسمية في (3×3) لكرة السلة .. حيث نجح المنتخب السعودي للشباب لكرة السلة"أ و ب" من التأهل لدور ربع النهائي من منافسات بطولة الخليج الأولى للشباب «3 أون 3» المقامة على ملعب صالة زين البحرين الرياضية بأم الحصم بمشاركة جميع المنتخبات الخليجية وبواقع فريقين لكل منتخب على مستوى فئة الشباب.

حيث نجح استطاع منتخب الشباب أ من تحقيق المركز الأول في مجموعته الأولى من خلال الفوز في ثلاث مباريات وبخسارة وحيدة، وتأهل معه منتخبات البحرين والكويت وقطر.

كما تأهل منتخب الشباب ب لدور ربع النهائي بعد احتلاله المركز الرابع في مجموعته الثانية بفوز وحيد وثلاث خسائر.

وينص نظام البطولة على تأهل المنتخبات الأربع الأوائل من كل مجموعة ويقام الدور النهائي غدا السبت.

                             تنافس من البداية

ويشرف على البطولة رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة محمد علي هوبش ، والذي أكد لموقع (دوري كرة السلة السعودية ) ان البطولة منذ ايامها الاولى تشهد مستوى جيدا ومنافسة قويه ومثيرة بين المنتخبات الخليجية المشاركة , مشيرا الى انه يتوقع ان ترتفع وتيرة التنافس على اللقب في الايام القادمة .

                           الفنية بمتابعة FIBA

ومن جهة ثانية عقدت اللجنة الفنية بتنظيمية كرة السلة الخليجية اجتماعا مع رؤساء الوفود الخليجية، تم خلاله اعتماد الكشوفات الخاصة بالمنتخبات المشاركة ومتابعة كافة الإجراءات الفنية الخاصة بالبطولات الخليجية . وتواجد في الاجتماع ثلاثة أعضاء من الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، وذلك للإشراف على بطولة الخليج (3 × 3) الثالثة للرجال والأولى للشباب حيث تحظى البطولة بمتابعة كبيرة واهتمام غير مسبوق من قبل الاتحاد الدولي.

                        

                               ربع النهائي السبت

تنطلق غدا السبت فعاليات مباريات دور ربع النهائي للبطولة الخليجية الثالثة للرجالوالاولى للشباب لكرة السلة 3×3 .. حيث سيمثلنا فيها منتخبنا الوطني الاول ( أ ) في درجة حيث سيسعى المدرب الوطني يحي مطوع الى وضع التكتيك المناسب للفريق لمواصلة مشواره نحو اللقب الرجال و( أ ) و( ب) في درجة الشباب.

 

شرح الصورة

نجوم سلة الاخضر 3×3 مع مدربهم

 

https://www.sbl.sa/public/newslink/799