الـ FIBA يتغنى بالصقور الخضر .. وعبدالجبار واثق من إبهار المنتخب للكثيرين

الأخبار المنتخب الأول
الـ FIBA يتغنى بالصقور الخضر .. وعبدالجبار واثق من إبهار المنتخب للكثيرين

بسام عبدالله - جدة

أمتدح موقع الـ FIBA الخاص بتصفيات كأس آسيا 2021 والتي سيلعب الأخضر فيها أولى مبارياته الخميس المقبل، حيث اعتبر الموقع الصقور من المنتخبات القوية والقادمة بقوة، حيث سيستضيف "الأخضر" نظيره القطري بمدينة جدة في المباراة الأولى من التصفيات ضمن منافسات المجموعة الخامسة، وذلك يوم الخميس 20 فبراير ، فيما سيواجه المنتخب السوري في 23 من ذات الشهر، علماً بأن المنتخب الإيراني هو الفريق الرابع في المجموعة.

وكتب الموقع الرسمي للـ FIBA، بعد الأداء منقطع النظير خلال العامين الأخيرين، فدمت السعودية أوراق اعتمادها كأحد المنتخبات القادمة بقوة على الخارطة، وستحاول الآن تحقيق بداية إيجابية في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021 من خلال مجموعة مميزة من اللاعبين على غرار خالد عبدالجبار.

وقام الموقع بأخذ تصريح من لاعب المنتخب خالد عبدالجبار، الذي حقق معدل 14.5 نقطة، و7.3 متابعة، و5.3 تمريرة حاسمة في التصفيات التمهيدية، وقال: "قدمنا أداءً مميزاً العام الماضي، وكان لي الشرف تمثيل السعودية".

وأضاف: "تعتبر التصفيات الآسيوية فرصة كبيرة لإظهار ما يمكننا عمله أمام جماهير ومتابعي القارة، وأنا متأكد بأننا سنفاجئ الكثيرين".

وزاد:" لدينا العديد من المواهب الشابة القادرة على صنع الفارق"، في إشارة إلى مرزوق المولد، الذي حقق معدل 15.3 نقطة في التصفيات التمهيدية، ومحمد السويلم، ثاني أفضل لاعب في المتابعات بمعدل 7 في المباراة الواحدة.

وحول منتخبات المجموعة، قال عبدالجبار: "نحن في مجموعة صعبة للغاية، نحن لا نملك الخبرة في هذه المناسبات، لكننا سنقدم أداءً جيداً، وسنحقق حلم التأهل إلى النهائيات بعد غياب طويل".

وشهد العام 2013 على آخر مشاركة للأخضر في نهائيات كأس آسيا، علماً بأن الفريق تأهل مرتين إلى نصف النهائي خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي.

يذكر أن المنتخب السعودي قد أحرز لقب البطولة الخليجية 2019، التي شهدت مشاركة أربعة منتخبات إلى جانب البطل وهي الكويت "المستضيف"، والبحرين، والإمارات العربية المتحدة، ودولة قطر.

 

https://www.sbl.sa/public/newslink/930