رقم كبير يسجله محترف الأهلي جوستن أمام النصر

الأخبار
رقم كبير يسجله محترف الأهلي جوستن أمام النصر

SBL – جدة 

حصل موقع ( SBL ) على الإحصائية الخاصة بلاعبي الأهلي في مباراتهم الأخيرة أمام النصر ضمن المراحل الاقصائية لدوري SBL السعودي لكرة السلة ، والتي ناقشها مدرب الأهلي صبري عبدرب النبي مع لاعبيه في المران الذي أعقب الخسارة من النصر بنتيجة ( 91 - 79) في اللقاء الذي أقيم على صالة رعاية الشباب بالرياض .

وكانت المباراة قد شهدت تفوقاً أهلاوياً في البداية قبل أن يسيطر لاعبو النصر على المواجهة ويؤكدوا أفضليتهم التامة وأحقيتهم بكسب المواجهة الأولى .

وأثبتت الأرقام الخاصة بالمباراة أن تفوق النصر جاء بفضل امتلاكه لكوكبة من اللاعبين المحليين اللذين رجحوا كفة فريقهم على الرغم من تفوق محترفي الأهلي في التسجيل .

وكان المحترف الأمريكي في صفوف الأهلي جوستن دوين قد تمكن وحده من تسجيل ٤٢ نقطة من أصل ٧٩ نقطة سجلها الأهلي أي بنسبة تقارب ٥٤٪ من كافة النقاط النقاط التي سجلها الأهلي ، بينما تمكن مواطنه وزميله في الفريق لياندري رايس من تسجيل ٢٥ نقطة بنسبة ٣١٪ ، فيما اكتفى لاعبو الأهلي المحليين بتسجيل ١٢ نقطة فقط بنسبة ١٥٪ من المجموع الكلي للنقاط التي سجلها الفريق ، وهو الرقم الذي أثر بشكل كبير على الفريق في المباراة ومنح التفوق للنصر الذي سجل لاعبوه المحليين نقاطاً أكثر من نظرائهم في الأهلي بعشرين نقطة حيث سجلوا ٣٢ نقطة من أصل ٩١ نقطة بنسبة ٣٥٪ من مجموع نقاط فريقهم .

 

https://www.sbl.sa/newslink/522