نفط والرياضي يتأهلان إلى نصف نهائي كأس اسيا للأندية البطلة

الأخبار
نفط والرياضي يتأهلان إلى نصف نهائي كأس اسيا للأندية البطلة

نجح كل من نفط عبادان الإيراني والرياضي بيروت اللبناني في تحقيق انتصارهما الثاني على التوالي بكأس آسيا للأندية البطلة لكرة السلة 2019، المقامة حالياً في العاصمة التايلندية بانكوك وتستمر حتى 29 أيلول/سبتمبر الجاري، ليضمنا بذلك التأهل إلى نصف النهائي.

ففي المجموعة الأولى، عانى نفط عبادان الأمرين قبل تخطيه فوبون بريفز من الصين تايبيه بفارق نقطتين، وبنتيجة 68-66، في مباراة تألق فيها العملاق حامد حدادي من جانب الفريق الفائز، بعدما سجل 18 نقطة، وأضاف 18 متابعة، و4 تمريرات حاسمة، و3 سرقات للكرة، و3 صد للكرة، فيما أحرز شاو شييه كوو 19 لمصلحة الفريق الخاسر.
في المقابل، تمكن المحرق البحريني من تحقيق فوزه الأول في المسابقة، بعدما تجاوز هايتك بانكوك سيتي "المستضيف" بنتيجة 98-80، وشهدت المباراة تألقاً لافتاً للأمريكي كيفن مرفي في صفوف الفريق الفائز، حيث سجل 37 نقطة، وأضاف 9 متابعات.

وفي المجموعة الثانية، كرر صانع الألعاب وائل عرقجي ما فعله في المباراة الأولى، وقاد فريقه الرياضي بيروت إلى الفوز على حساب ألفارك طوكيو الياباني بفارق نقطتين، وبنتيجة 77-75.

وشهد اللقاء أفضلة نسبة للفريق اللبناني في معظم أوقاته، إلا أن اليابانيين عادلوا النتيجة 75-75 قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع ثوان عبر ثلاثية، ليطلب بعدها المدرب أحمد فران وقتا مستقطعاً، وليعود بعدها عرقجي ويسجل ثنائية قاتلة، ويفوز الرياضي في نهاية المطاف.
وكان الأمريكي ويلي وارين أفضل مسجل للفريق الفائز برصيد 23 نقطة و4 متابعات، وأضاف وائل عرقجي 21 نقطة، وباسل بوجي 12 نقطة، فيما حقق الأمريكي أليكس كيرك 18 نقطة و11 متابعة لمصلحة الفريق الياباني.

وضمن منافسات ذات المجموعة، أنعش هيونداي موبيس الكوري الجنوبي آماله في البطولة، بعدنا تمكن من تحقيق فوزه الأول على حساب غوانغدونغ ساوثرن تايغرز الصيني بنتيجة 93-76.

وتقام يوم غد الخميس أربع مباريات في ختام دور المجموعات في كأس آسيا للأندية البطلة 2019، حيث يلتقي ألفارك طوكيو مع هيونداي موبيس، وفوبون بريفز مع المحرق، ونفط عبادان مع هايتك بانكوك سيتي، والرياضي بيروت مع غوانغدونغ ساوثرن تايغرز.

 

https://www.sbl.sa/newslink/109