مواجهتين هامة لصقور السلة أمام ايران وقطر في تصفيات كاس اسيا 2021

الأخبار slider أهم الأخبار الرئيسية المنتخبات الوطنية المنتخب الأول مركز الأخبار
مواجهتين هامة لصقور السلة أمام ايران وقطر  في تصفيات كاس اسيا 2021

بسام عبدالله - جدة

يعود المنتخب السعودي الأول لكرة السلة للدخول في غمار منافسات تصفيات كأس اسيا 2021، وهو الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة E برصيد 3 نقاط بعد فوز وخسارة.

 ولن تكون مواجهة صقور الأخضر سهلة، حيث سيواجهون في اللقاء الأول المنتخب الإيراني متصدر المجموعة، ويسعى خلالها المنتخب لتحقيق الفوز فيها بالرغم من صعوبة الخصم، إلا أن الفوز سيشكل حافز كبير للأخضر لمواصلة مشواره في التصفيات.

ثم يواجه صقورنا بعدها المنتخب القطري الذي يستضيف مباريات هذه المجموعة، ويسعى الأخضر في اللقاء لتعزيز فوزه السابق على قطر، وتحقيق العلامة الكاملة لتعزيز آماله في التأهل المباشر لكأس اسيا 2021.

ويشارك ٢٤ منتخباً في تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١، بحيث يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى كأس اسيا بواقع 12 منتخب، في حين تودع الفرق الست التي احرزت المركز الرابع البطولة، وتخوض في دورها المنتخبات الست التي احرزت المركز الثالث ملحقاً يقام وفق نظام التجمع، بحيث يتم تقسيم الفرق الى مجموعتين ويتأهل أول وثاني كل مجموعة، ليصبح عدد الفرق المتأهلة إلى النهائيات ١٦ منتخباً، وهي ذات المنتخبات التي ستخوض تصفيات كأس العالم ٢٠٢٣.

وكان المنتخب الذي يقوده الوطني "علي السنحاني" قد أعلن عن التشكيلة النهائية التي ستلعب مباراتي ايران وقطر يومي 28 و30 نوفمبر في الدوحة، وهي كالتالي: محمد الصقر، ناصر ابوجلاس، فهد بلال، احمد المختار، أسامة البرقاوي، محمد المرواني، ثنى المرواني، عبدالملك عاشور، علي الشبيلي، نايف الثعلبي، محمد السويلم، ناصر العبسي، خالد عبدالجبار، ثامر محمد

ويحتل صقورنا الخضر المركز 96 عالمياً ، والـ20 آسيوياً.

يذكر أن صقور الأخضر قد فازوا في أولى مبارياتهم في التصفيات على ضيفهم القطري بنتيجة ٥٧-٦٨، قبل أن يخسر على أرضه أمام سوريا بنتيجة ٧٠-٧٥، ليتواجد في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة خلف إيران وسوريا برصيد 3 نقاط.

 

 

https://www.sbl.sa/newslink/984