كيريك أفضل لاعب في كأس اسيا للأندية البطلة 2019

الأخبار
كيريك أفضل لاعب في كأس اسيا للأندية البطلة 2019

اختير ألكيس كيرك كأفضل لاعب لنسخة 2019 من كأس آسيا للأندية البطلة لكرة السلة، بعدما قدم مستويات مميزة في البطولة، إضافة إلي قيادته ألفارك طوكيو الياباني إلى الحصول على اللقب على حساب الرياضي بيروت اللبناني بنتيجة 98-74.

وكان كيرك قد اختير ضمن أفضل خماسي في النسخة الماضية، التي حقق فيها فريقه الوصافة.

وأحرز لاعب الارتكاز الأمريكي، البالغ من العمر 27 عاماً، في لقاء اليوم 18 نقطة، 13 منها في الربع الأول فقط، وأضاف 12 متابعة و3 تمريرات حاسمة.
وإلى جانب كيرك، تم اختيار كل من وائل عرقجي، صانع ألعاب الرياضي بيروت، وحامد حدادي، نجم ارتكاز نفط عبادان، ودايكي تاناكا، لاعب ألفارك طوكيو، والأمريكي في صفوف المحرق البحريني، كيفن ميرفي، ضمن أفضل خماسي في البطولة.

ودخل عرقجي ضمن هذه القائمة لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة، حيث نجح في تحقيق معدل 27.7 نقطة و5.3 متابعات و4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، بالإضافة إلى نسبة نجاح بلغت 53.6% في التسديد من كافة المسافات، و56.2% في التسديد من مسافة الثلاث نقاط.

فيما اختير تاناكا مجدداً، بعدما حقق لقب أفضل لاعب العام الماضي، كما استحق حدادي التواجد في الخماسي، حيث تواجد في قائمة الأفضل في كافة المهارات بواقع 17.4 نقطة، 10.4 متابعة، 3.4 تمريرة حاسمة، 1.4 سرقة للكرة، و1.0 صدة للكرة في المباراة الواحدة.

أما بالنسبة إلى ميرفي، فقد تصدر قائمة المسجلين في البطولة برصيد 27.7 نقطة في ابمباراة الواحدة، علماً بأنه سجل 30 نقطة فأكثر لمصلحة المحرق خلال ثلاث مباريات متتالية.

أفضل خماسي في كأس آسيا للأندية البطلة 2019
أليكس كيرك، ألفارك طوكيو (أفضل لاعب)
وائل عرقجي، الرياضي بيروت
حامد حدادي، نفط عبادان
دايكي تاناكا، ألفارك طوكيو
كيفن ميرفي، المحرق

 

https://www.sbl.sa/newslink/101