كاس SBL وصلت جدة بتصميم وتصنيع يدوي في أكبر الوكالات المتخصصة في بريطانيا

الأخبار
كاس SBL وصلت جدة بتصميم وتصنيع يدوي في أكبر الوكالات المتخصصة في بريطانيا

كاس SBL وصلت جدة:

تصميم وتصنيع يدوي في اكبر الوكالات المتخصصة في بريطانيا 

ابوالجدايل يثني على فريق عمل SABC ويشكر اتحاد السلة

الكاس ستعرض في صالة المدينة في اخر مباريات نهائي SBL

SBL – جدة

ونحن على مشارف نهاية الموسم الرياضي الحالي لكرة السلة السعودية , والذي يعتبر الموسم الاول للشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد السعودي للعبة وشركة كرة السلة السعودية ( SABC ) التي اظهرت بصماتها في التغيير للعبة على مستوى الدوري الممتاز الذي ظهر بثوبه الجديد هذا الموسم تحت مسمى SBL دوري السلة السعودي , والذي شهدنا من خلاله تعديلا شاملا لبرنامج المسابقة من حيث البرنامج الزمني للدوري , وكذلك الية تحديد بطل الدوري عبر دخل الفرق الستة في جدول الترتيب العام للمسابقة , في تنافس مرحلة الـ ( PLAYOFFS ) وهي التي تطبق للمرة الاولي في صالات كرة السلة السعودية .

نهائي الـPLAYOFFS

ونحن نتابع هذه الايام مباريات النهائي بين فريقي (احد – الفتح) اللذان تمكنا من بلوغ النهائي بعد تغلبهما على فريقي الاهلي والاتحاد في دور نصف النهائي بالفوز بمجموع مباراتين من ثلاث مباريات .. فيما يحتاج الفريقان لظفر باللقب الفوز بمجموع ثلاثة من الخمس مباريات في المرحلة النهائية للمسابقة على كاس SBL للعام 2015م , وسيسجل احد الفريقين والذي يحقق الفوز المطلوب أول فريقاً سعودياً يرفع الكأس الجديدة للمسابقة وذلك في اخر مباريات الدور النهائي التي حددت في يوم الجمعة 22 مايو الجاري .

للكاس قصة ؟

كأس دوري SBL في حلتها الجديدة , يحمل في شكلا جماليا رياضيا فريدا من نوعه فهو يجسد الاتجاه الجديد الذي تم نهجه للنهوض بلعبة كرة السلة السعودية , وكذلك يعبر عن الديناميكية والقوة التي ظهرت عليها مباريات الدوري هذا العام وتحديدا بعد التدشين الفعلي لأعمال شركة SABC في تنظيم فعاليات مباريات دوري SBL والتي ظهرت على الساحة الرياضية مع بداية لقاءات الدور الثاني ، وذلك بفضل الرؤية والعمل الجاد والتناغم الذي ينبئ بنجاح الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد السعودي لكرة السلة و شركة ( SABC )، اول شركة رياضية متخصصة في كرة السلة واحد افراد مجموعة شركات "غاية الإبداعية".

كاس جديدة للسلة

لكون شعار المسابقة منذ ظهور شركة SABC على الساحة الرياضية , يقول (( دوري كرة السلة السعودي في حلته الجديدة )) فقد راى مجلس ادارة شركة sabc البحث عن افضل الشركات في العالم للحصول على نموذج كاس رسميا لمسابقة sbl يتم تقديمه للبطل سنويا بالإضافة الى الجوائز المالية التي سبق الاعلان عنها والتي زادت اضعاف عن ما كانت تقدم في السابق .

لذا فقد قام مسئولو شركة SABCبالتعاقد مع احد اكبر الوكالات البريطانية المتخصصة وتدعى تركواز براندينغ Turquoise Branding) ) ومقرها في العاصمة لندن , لتتولى مهمة تصميم (كاس SBL) بما يتناسب مع الحدث , ويعتمد رسمياً ليكون كاساً لمسابقة دوري SBL سنويا, فيما تم تنفيذه من قبل المصمم (توماس فاتوريني ) والمعتمد ملكيا في بريطانيا .

مواصفات الكاس

الكأس تم صناعتها يدوياً من الفضة الاسترليني ويزن 5 كغم. وبارتفاع 61 سنتيمتر (الطول من ابرز صفات نجوم كرة السلة )، ويوجد على قمة الكاس كرة سلة مطلية بالذهب ، الجسم الرئيسي للكاس بالكامل يمتاز بجمال النقوش المحفورة يدوياً بدقة عالية وجوده متناهية , ويقف على قاعدة مدببة سوداء , يزينها قطعة من الفضة ستحمل اسم الفريق البطل هذا الموسم بين فريقي(الفتح او أحد), وسيتم تزينها بوضع اسم البطل محفورا عليها بالإضافة الى معلومات المسابقة .

متى يعرض الكأس ؟

من جانبه عبر الرئيس التنفيذي لشركة كرة السلة السعودية (SABC) الاستاذ أسعد ابوالجدايل عن سعادته بالكاس الجديدة لدوري كرة السلة السعودي SBL , مؤكدا ان الكاس تعتبر تجسيدً متميزاً للطاقة الجديدة الطموحة التي تدفع عجلة تطور كرة السلة السعودية التي يعيشها عشاق اللعبة هذه الايام .

الاستاذ أسعد ابوالجدايل اوضح لموقعنا SBL ان الكاس ستكون اول الحاضرين للصالة يوم 22 مايو الجاري الموعد المقرر لأخر مباريات النهائي بين فريقي احد و الفتح , و سيتم عرضه داخل صالة محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة .

وأخيرا اثنى الرئيس التنفيذي لشركة كرة السلة السعودية SABC على الجهود الكبيرة التي قدمها فريق العمل بالشركة في الفترة الماضية , وقال :

اشكر جميع اعضاء فريق العمل في الشركة والذين قدموا جهودا كبيرة وعملا متواصلا من اجل المساهمة في رفع مستوى كرة السلة في جميع انحاء المملكة العربية السعودية , والشكر موصول ايضا لجميع ممثلي الاتحاد السعودي لكرة السلة وعلى رأسهم رئيس الاتحاد الاخ العزيز محمد اسلام على تعاونهم المميز معنا في انجاح مشروع شراكتنا الاستراتيجية التي تهدف الى الرقي بشباب الوطن في لعبة كرة السلة , التي نسعى جميعا الى هدف واحد هو ايصالها للمحافل الدولية .

DSC_8997 DSC_8996

 

https://www.sbl.sa/newslink/460