جدة تحتضن الجولة الحاسمة للجولة العالمية الماسترز للمدن لكرة السلة 3X3

الأخبار
جدة تحتضن الجولة الحاسمة للجولة العالمية الماسترز للمدن لكرة السلة 3X3

SBL – الرياض

يستضيف الاتحاد السعودي لكرة السلة بدعم من الهيئة العامة للرياضة، وتنظيم شركة كريتيف ايدج للترفيه، "جولة العالم لكرة السلة 3X3 " ، يومي الجمعة والسبت 18-19 اكتوبر، بمنطقة النورس في الواجهة البحرية بجدة، في نسختها الثامنة، بمشاركة 16 فريق عالمي، سيتنافسون على اللقب، وحجز مقعد في النهائيات التي ستقام في اليابان بمدينة اتسونوميا، وتتميز جدة بأنها الجولة الـ 11 والاخيرة، قبل اختيار الفرق التي ستشارك في النهائيات.

وتبلغ قيمة الجوائز في جولة جدة 150 ألف دولار، يحصل فيها صاحب المركز الاول على 30 ألف دولار، والمركز الثاني 20 ألف دولار، والثالث 12 ألف دولار، والرابع 8 الاف دولار، والخامس 5 الاف دولار، فيما تصل قيمة جوائز جميع الجولات بالبطولة الى مليون دولار.

وبدأت البطولة بشكل رسمي في عام 2012، وتلعب في 11 مدينة بنظام الجولات، ثم يتم بعدها تجميع نقاط الفرق المشاركة بعد انتهاء الجولة الاخيرة الـ 11، واختيار أفضل 12 فريق يتأهلوا للنهائيات.

وسيشارك في البطولة، فريق سعودي باسم "جدة" وهو اول فريق سعودي يشارك بالبطولة، وقد لعب جولتين، حصل في واحدة منها على المركز الرابع والاخر في المركز السابع، ويحتل حالياً المرتبة ١٣ في الترتيب العام للجولات العالمية والمصنف ١٨ عالمياً، وستكون هذه الجولة مهمة لهم للوصول للنهائيات، ويعتبر لاعب منتخبنا السعودي لكرة السلة خالد عبدالجبار لاعب نادي "جدة" احد ابرز لاعبي البطولة وحصل بجولة ديبرتسين المجرية على افضل لاعب بالبطولة بتصويت الجمهور.

كما وافقت اللجنة على ضم فريق سعودي اخر سيشارك للمرة الأولى باسم "الرياض"، وسيلعب فيه كلا من: محمد ومثنى المرواني، ومرزوق المولد، فهد السالك.

يذكر أن اللعبة تم ضمها عام 2017 للأولمبياد، وستتواجد للمرة الاولى في أولمبياد طوكيو 2020.

 

https://www.sbl.sa/newslink/74