بالصور .. 7 لاعبين تواجدوا في كأس العالم وينتظرون الظهور الآسيوي لأول مرة

الأخبار
بالصور .. 7 لاعبين تواجدوا في كأس العالم وينتظرون الظهور الآسيوي لأول مرة

SBL  - الرياض

عادة ما تشهد منافسات كأس العالم لكرة السلة على ظهور مواهب قدموا أوراق اعتمادهم كلاعبين كبار في المستقبل، وبرز من منطقة آسيا-أوقيانوسيا في السابق عدد منهم على غرار يي جيانليان (الصين)، وحامد حدادي (إيران)، وغابي نوروود (الفلبين)، بالإضافة إلى نجوم آخرين.

ولم تختلف نسخة 2019 من كأس العالم عن سابقاتها، حيث من المتوقع أن يشارك عدد من اللاعبين الآسيويين، الذين برزوا في الصين، لأول مرة في كأس آسيا 2021.

سي جي بيريز (الفلبين)

لم تظهر الفلبين بالشكل المأمول في كأس العالم بالصين، حيث حلت أخيرة من بين 32 منتخباً مشاركاً، إلا أن لاعباً في التشكيلة خطف الأنظار وأثبت أنه قادم بقوة في منطقة آسيا-أوقيانوسيا وهو جيمار بيريز، المعروف بـ سي جي بيريز.

ومن المتوقع أن يتواجد بيريز في التشكيلة الفلبينية المشاركة في تصفيات كأس آسيا 2021، علماً بأن اللاعب، صاحب الـ25 سنة من العمر، حقق معدل 12.6 نقطة، و3.2 متابعة، و2.6 تمريرة حاسمة في المباارة الواحدة بكأس العالم، كما كان له ظهور مع المنتخب الأول في كأس التحدي الآسيوي، والذي أقيم في إيران عام 2016.

روي هاشيمورا (اليابان)

واجهت اليابان صعوبات كبيرة في منافسات كأس العالم الماضية، لكن يبدو أن المستقبل سيكون أفضل بكثير، وذلك بفضل عدد من المواهب التي بدأت بالبروز على المستوى القاري والعالمي، لعل أبرزهم روي هاشيمورا، الذي سيتواجد في الموسم الجديد من دوري رابطة كرة السلة الأمريكية للمحترفين NBA مع واشنطن ويزاردز.

وكان هاشيمورا، البالغ من العمر 21 عاماً، قد نجح في حصد 13.3 نقطة و5.7 متابعة في المباراة الواحدة بكأس العالم، وكان له لقطة للذكرى عندما سجل سلة استعراضية أمام لاعب المنتخب الأمريكي مايلز تيرنر.

وتأمل الجماهير اليابانية أن يشارك هاشيمورا مع منتخب الساموراي في كأس آسيا 2021.

فريدي إبراهيم (الأردن)

لم ينتظر فريدي إبراهيم كثيراً حتى يحجز مكاناً له في تشكيلة المنتخب الأردني بكأس العالم، خاصة بعد تألقه في كأس ويليام جونز التي أقيمت في الصين تايبيه الصي الماضي، وسرعان ما انسجم بشكل كبير مع زملائه زيد عباس وأحمد الدويري ودار تاكر وغيرهم.

وقدم صانع الألعاب، صاحب 22 سنة من العمر و190 سم من الطول، مستوى جيداً في كأس العالم، بعدما حقق 7.2 نقطة، 2.4 متابعة، و3.4 تمريرة حاسمة في المباراة الواحدة.

وسيشكل إبراهيم إضافة كبيرة للتشكيلة الأردنية في تصفيات كأس آسيا 2021 إلى جانب عدد من النجوم الآخرين.

را غونا (كوريا الجنوبية)

يعتبر را غونا "المعروف باسم ريكاردو راتليف" دعامة كبيرة لتشكيلة كوريا الجنوبية، حيث تألق بشكل واضح في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وكذلك النهائيات، إلا أنه لم يشارك في منافسات كأس آسيا حتى الآن.

وفي الصين، تصدر را غونا قائمة إحصائيات المنتخب الكوري، محققاً رقماً مزدوجاً Double Double، بواقع 23 نقطة و12.8 متابعة في المباراة الواحدة.

كوري ويبستر (نيوزلندا)

يعد ويبستر أحد اللاعبين الأكثر تهديفاً في منافسات كأس العالم الماضية، حيث تواجد ضمن قائمة أفضل 5 مسجلين في البطولة بواقع 22.8 نقطة في المباراة الواحدة.

كما تميز ويبستر بنسبة تسديداته العالية، سواء من كافة المسافات "54.2%"، أو من مسافة الرمية الثلاثية "54.5%، أو من على خط الرميات الحرة "92.3%".

ومن المتوقع أن يتواجد ويبستر في التشكيلة النيوزلندية في النسخة المقبلة من كأس آسيا، علماً بأن بلاده حلت رابعاً في لبنان 2017.

آرون غيراميبور (إيران)

نجحت إيران في خطف البطاقة المؤهلة أولمبياد طوكيو 2020 من خلال كأس العالم 2019 في الصين، وذلك بفضل الإضافة الكبيرة التي قدمها غيراميبور في تشكيلة الفريق.

ويبلغ غراميبور من الطول 213 سم، حيث شكل مع حامد حدادي قوة ضاربة تحت السلة، حيث حقق 10.4 نقطة و6 متابعات خلال 16.7 دقيقة لعب في المباراة الواحدة، كما نجح في تحقيق نسبة تسديد ناجح بلغ 69.7%.

وسيحاول غراميبور إكمال المسيرة التي بدأها كل من حدادي وصمد نيكخا بهرامي، حيث الآمال معلقة الآن على الجيل الجديد في مواصلة النجاحات.

باتي ميلز/آرون باينز/جو إنغلز/ماثيو ديلافيدوفا (أستراليا)

حققت أستراليا لقب النسخة الأخيرة من كأس آسيا في العام 2017، كما واصلت نجاحتها من خلال الحصول على المركز الرابع في كأس العالم 2019.

وشهدت تشكيلة أستراليا في الصين تواجد 11 لاعباً لم يشاركوا في كأس آسيا من قبل، وقد نشهد تواجد عدد منهم في النسخة المقبلة، علماً بأن ميتش كريك هو اللاعب الوحيد الذي تواجد في كأس العالم وشارك سابقاً في كأس آسيا 2017.

 

https://www.sbl.sa/newslink/59