اليامي قائد سلة القادسية في حواره مع sbl: النصر ونجمه الواعد هوساوي الأبرز في الموسم

الأخبار
اليامي قائد سلة القادسية في حواره مع sbl: النصر ونجمه الواعد هوساوي الأبرز في الموسم

 التدريب وجهتي بعد الاعتزال .. غياب جماهيرنا تسبب في هبوطنا

الدمام - sbl

بدأ مسيرته الكروية منذ وقت مبكر في نادي القادسية وتدرج في جميع مراحله السنية حتى وصل للفريق الأول مثبتاً نفسه بقوة ضمن التشكيلة الأساسية لجميع المدربين الذين أشرفوا على الفريق، لاعب المنتخب السعودي وقائد سلة القادسية عادل اليامي كشف في حواره لموقع "sbl" العديد من الأمور الذي تخص حياته الشخصية ونادي القادسية وكرة السلة في السعودية:

بدايةً من المسئول عن هبوط القادسية هذا الموسم؟

* الجميع يتحمل مسؤولية الهبوط ولكن عتبي الأول هو على جماهير القادسية حيث اننا نلعب المباريات على أرضنا وكأننا غرباء وهذه نقطة سلبية أشعرتنا كلاعبين بالإحباط خاصة وعند ذهابنا للصالات الأخرى في المدن المجاورة ونشاهد وقفة الجماهير مع فرقها، كما أننا أيضاً عانينا بشكل كبير من عدم الاستقرار وتشتيت اللاعبين وعدم اكتمال الصفوف بسبب الظروف العملية لعدد كبير من اللاعبين الأساسيين والتي تجبرهم على التواجد خارج المنطقة.

                                ظروف المحترفين

كيف تنظر للاعبين الأجانب في الفريق؟

* أجانب الفريق جيدين جداً وقدموا جهوداً مميزة مع الفريق لكن الظروف لم تخدمهم ولذلك لم يشكلوا الاضافة الفنية، بالإضافة لأن هناك ظروف خاصة ساهمت في الحد من قدراتهم الفنية.

ماذا يعني لكم هبوط ناديين من المنطقة الشرقية؟

* هبوط ناديان من أصل ثلاثة فرق من المنطقة الشرقية أمر محزن فالقادسية والنهضة من الفرق الكبيرة ولكن الفارق الفني الكبير بيننا وبين الفرق الأخرى أدى لهذا الهبوط، ولكنني أعد جماهير القادسية بأن الهبوط لن يكون نهاية المطاف بل سيكون دفعة معنوية قوية للاستفادة منها في الفترة القادمة.

ما هو الفريق الذي لفت نظرك في الدوري؟

* فريق النصر بلا جدال فهو فريق استثنائي ويكفي أنه صعد هذا الموسم والآن يعتبر من الأربعة الكبار.

برأيك من هم أفضل نجوم الدوري؟

* هناك عدد من النجوم قدموا أنفسهم بصورة رائعة وأبرزهم من وجهة نظري: ايمن بلال وجابر الكعبي ومحمد الصقر ومحمد حسن ومصطفى هوساوي ومرزوق المولد وفهد السالك.

من اللاعب الذي تتمنى قدومه للقادسية؟

* النجم النصراوي المتألق مصطفى هوساوي فهو يعتبر اضافة لأي فريق يلعب له.

                             التحكيم مختلف

كيف ترى قيادة الحكام للمباريات؟

* التحكيم هذا الموسم مميز جداً فالحكام المتواجدون مطلعين بشكل كامل على جميع قوانين كرة السلة وهم علامة فارقة في دوري هذا الموسم.

ماذا ينقص كرة السلة في السعودية؟

* كرة السلة تحتاج الى الكثير حتى تصل الى المكانة التي تليق بها كلعبة راقية وانيقة واهم الاولويات التي تحتاجها اللعبة تتمثل في ايجاد الدعم السخي والرعاية الدائمة من الشركات او الافراد لإيجاد المناخ الملائم للاعبين.

هل لديك عروض محلية؟

* نعم امتلك بعض العروض وهي قيد الدراسة ولن أفصح عنها الان.

ما رأيك بالمدرب خالد ادريس؟

* شهادتي في المدرب خالد ادريس مجروحة فهو استاذي ومعلمي وهو من أفضل المدربين الذين تدربت تحت اشرافهم واحقاقا للحق لقد استفدت منه فنياً بشكل كبير وهو من نوعية المدربين الذي يتعامل مع اللاعبين بصورة تربوية في المقام الاول وهذا الأمر مميز، بالإضافة لامتلاكه مخزون فني عالي ولديه طرق تكتيكية متنوعة ولكن الظروف لم تخدمه لأنه كان يقاتل في ثلاثة جبهات والفريق يعاني من الغيابات.

 

https://www.sbl.sa/newslink/575