الثعلب غسان سركيس بحوار خاص مع SBL : السلة السعودية تطورت.. واستضافة جولة العالم كان نقلة نوعية

الأخبار slider أهم الأخبار الرئيسية الجولة العالمية الوحدة
الثعلب غسان سركيس بحوار خاص مع SBL : السلة السعودية تطورت..  واستضافة جولة العالم كان نقلة نوعية

أبوبكر الانصاري - مكة المكرمة
3
عقود او تزيد في عالم التدريب بملاعب كرة السلة، يلقبونه بالثعلب، يعرف ادق تفاصيل اللعبة، من التأسيس إلى التتويج، حقق معظم الالقاب الممكنة على المستوى المحلي والقاري، اختارته إدارة الوحدة السعودي برئاسة، سلطان أزهر، ليكون رمزاً للتغيير، وصناعة أمجاد جديدة، واخترناه في SBL ليكون ضيفنا في حوار منتظر من عشاق اللعبة إنه المدرب اللبناني "غسان سركيس" ..


-         البداية .. كيف ترى الأجواء في المملكة العربية السعودية منذ وصولك إلى الآن، وماهي وانطباعاتك الأولية عنها؟

 

حقيقة كرم، وحفاوة في الاستقبال من الجميع، ولجميع من كان معي من طاقم، مسألة التأقلم عادة تستغرق بعض الوقت لكن نحن شعرنا اننا بالمنزل من الوهلة الأولى، فأشكر الجميع على ذلك.

 

-         شاهدت جماهير الوحدة وانت الآن تجلس في المدرجات اثناء منافسة في لعبة أخرى، حدثنا عن انطباعك؟

 

الجماهير بصراحة ادهشتني كثيراً، بحضورها الكثيف، واهازيجها الرائعة التي لم تنقطع من البداية حتى النهاية، هم كانوا رائعين بحق.

 

-         حدثنا عن ظروف، وخلفيات خروجك من نادي الحكمة إلى الوحدة ؟

 

عامل الحظ لعب دور كبير في العملية، حيث كنت ابلي بلاء حسنا مع فريق الحكمة، قبل بداية الأحداث في لبنان، ثم تلقيت اتصالاً من قبل إدارة سلطان أزهر، لمست فيه الرغبة والرؤية والطموح نحو إحداث فارق، ونقلة نوعية على مستوى اللعبة في الفريق ما دفعني إلى سرعة قبول العرض بعد خروج ودي من الحكمة.

 

-         الوحدة تعاقد مع لاعبين محترفين جدد بالتزامن مع قدومك، هل كان لك دور في التوصية بهم او اختيارهم؟

 

اللاعبين أحدهم والتر هادج، وهو لاعب جيد جداً كان معي في صفوف الحكمة، وهو محترف في الدوري اللبناني منذ فترة، ذكي جدا، وقائد بمعنى الكلمة.

-         3 عقود من الخبرة في عالم التدريب كيف تقيم مستوى الدوري السعودي؟ وماهي الجوانب التي يجب أن تُسلط عليها بوصلة التطوير؟

 

بصراحة وبكل تواضع الدوري السعودي شهد تطوراً ملحوظاً، وقفزات رائعة خلال الفترة القصيرة الماضية، انعكس على نظرة اللاعبين الأجانب وتقبلهم فكرة القدوم للدوري بكل اريحية، ولكن مازالت المسؤولية كبيرة على عاتق القائمين على اللعبة في المساعدة على انتشارها، وادخال بعض التعديلات على نظام المنافسة، لجذب أكبر عدد من المتابعين لثاني أشهر لعبة في العالم، على غرار استضافة بطولة العالم 3X3 بجدة والتي استضافتها المملكة في خطوة كانت رائعة جدا.

 

-         جماهير الوحدة عاشقة ومتطلبة بماذا يمكن أن تعدها على المدى القصير والبعيد؟

 

وصولي للفريق كان بمرحلة توقف الدوري قرابة أسبوعين، وهذا كان عامل حظ آخر يمنحني الفرصة في تقييم مستوى اللاعبين، ووضع الاستراتيجيات اللازمة للمرحلة المقبلة، وأعد الجماهير بالعمل بكل جدية، وإعادة الفريق إلى أجواء المنافسة اولا، وثم التطلع للتتويج بالبطولات.

 

 

 

https://www.sbl.sa/newslink/858