أحد يطير لنهائي دوري sbl أمام الفتح ويوقف عناد الأهلي

الأخبار
أحد يطير لنهائي دوري sbl أمام الفتح ويوقف عناد الأهلي

Sbl – المدينة المنورة

استطاع الفريق الأحدي الأول لكرة السلة الأنتصار على نظيره الأهلي بنتيجة (82-79) في اللقاء الثالث الفاصل في نصف نهائي البلاي اوف من دوري sbl والذي جمع بينهم مساءاليوم على صالة المدينة المنورة بعد مباراة مثيرة ومتكافئة حملت الكثير من الإثارة والندية ليتأهل لنهائي البطولة أمام الفتح والذي سيكون من خمس مباريات.

بدأت المباراة سريعة وبنظام "مان تو مان" تقدم للأهلي (5-4) ثم استعاد أحد التقدم بالنتيجة (9-7) .. وتعادل الفريقين أكثر من مرة قبل أن ينهي أحد الفترة الأولى بتقدمه (23-18).

الفترة الثانية شهدت تحسن في الأداء وتألق لمحترفي الأهلي جوستين دوين ومواطنه دانيدريس رايسي والتي سجلت تفوق أهلاوي بالنتيجة (28-30) .. وشهدت الدقائق الخمسة الأخيرة سوء تركيز للاعبي أحد أثمر عن ارتفاع "الأسكور" للأهلي (40-34) قبل نهاية الفترة الثانية للأهلي بنتيجة (40-37).

الفترة الثالثة حافظ لاعبو الأهلي على تركيزهم والسيطرة على فارق النقاط وسط تشتيت أحدي ليتقدم (50-43) .. ثم وسع الفارق إلى (52-43) .. ووصل إلى 11 نقطة للأهلي (56-45) وكان يلعب أحد بأداء عشوائي وضعيف ويفتقد للتركيز مع المدرب المؤقت المالي سوري جاكيتي ومساعده وليد عطية لينتهي الربع الثالث للأهلي بفارق 5 نقاط بنتيجة (59-64).

الفترة الأخيرة كانت أكثر إثارة وندية نجح من خلالها أحد من قلب تأخره والتقدم(71-67) .. ثم عاد الأهلي قبل دقيقتين من النهاية ليتقدم (76-72) .. وفي آخر 24 ثانية تعادلا الفريقين (79-79) .. وبعد الوقت الإضافي للأهلي نجح لاعبو أحد في قطع الكرة في آخر ثلاث ثواني ليرسل المحترف الأمريكي داريوس ثلاثية ناجحة قادت فريقه للنهائي.

 

https://www.sbl.sa/newslink/478