خليل وهيب لـ SBL : وصول أحد والفتح لنهائي السوبر مستحق .. والسلة لا تزال مظلومة

27/09/2019

تحدث الإعلامي وهيب خليل المتخصص في كرة السلة عن مواجهة السوبر بين فريقي احد والفتح والتي ستلعب بالصالة الرياضية بمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز، اليوم بحضور عبد الرحمن المسعد رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة وأعضاء مجلس الإدارة. 

وقال وهيب في حديث خاص لـ “SBL “: وصول احد والفتح الى بطولة السوبر أتى بعد استحقاق وجدارة اذ ان الأول هو بطولة الدوري والكاس والثاني كان الوصيف وتم ترشيحه عطفا على ذلك لخوض المواجهة.   

وأضاف: أرى ان المواجهة شبه متكافئه وحدثت خلال الفترة الأخيرة تطورات وتغييرات في الفريقين وترشيحي يذهب لفوز احد لعدة أسباب أهمها غياب نجم الفتح الصربي دانيلو وبالرغم من تعزيز الكتيبة الحساوية بثنائي أمريكي الا انهم لن يكونوا بذات إمكانيات الأول ذو الطول الفارع والقدرات الرائعة في الهجوم.  

وزاد في تصريحه الخاص لـ “SBL “ : الأرض والجمهور ستلعب دور كبير وكون اللقاء يقام في المدينة ستكون الأفضلية لأحد بالإضافة للخبرة التي يتمتع بها أبناء طيبة كما ان هناك تعزيزات هامة في الفريق مثل مصطفي هوساوي احد اهم المكاسب بالرغم من تقدمه في العمر.  

وامتدح خليل أداء الفتح في السنوات الماضية اذ قال :” خلال الإعوام الأخيرة كان للفتح بروز واضح بالمنافسة واستطاع حصد ثلاثة القاب ولذلك فهو فريق مؤهل لتقديم الأفضل ومع تواجد واكتسب خبرة المنافسة ولا يزال لديه لاعبين أصحاب مستويات مميزة مثل فهد الصقر رغم عامل السن.  

وطالب خليل من الهيئة العامة للرياضة دعم فرق السلة وقال :” لم المس أي دعم حقيقي وواضح بعكس ما يحدث في كرة القدم وهذا يؤكد ان ألعابنا مظلومة وتحديدا السلة وكرة الطائرة واليد.  

ويرى وهيب ان الطريقة التي تتعامل فيه الأندية مع الألعاب المختلفة لا تزال متأخرة وقال :” منذ عقود ونحن نتعامل مع الألعاب المختلفة بطريقة عقيمة فالكل تحت إدارة واحدة وبعد ذلك يذهب 99 بالمائة من الدعم لكرة القدم وعلى اثر ذلك لن تقوم قائمة لهذه الرياضات.     

اتحاد السلة, الأخبار, اندية sbl, بطولات